lundi, octobre 15, 2007

من هي نزهة الصقلي

حصلت السيدة نزهة الصقلي التي عينها جلالة الملك عشية اليوم الاثنين وزيرة للتنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن (من مواليد سنة1950 بالجديدة) على دبلوم في الصيدلة من جامعة منبوليي سنة1974 .

ومابين سنتي2002 و2007 انتخبت نائبة برلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية. كما تولت رئاسة الفريق البرلماني للتحالف الاشتراكي (2003 -2004 ) وشغلت منصب نائبة رئيس لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب (2004 -2007 ).وهي عضو بالديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية منذ سنة1998 .

والسيدة نزهة الصقلي من الأعضاء المؤسسين ومسؤولة وطنية بالجمعية الديمقراطية لنساء المغرب. كما أنها عضو مؤسس لمركز القيادة النسائية وعضو مؤسس للمنظمة المغربية لحقوق الانسان.

وللسيدة الصقلي مقالات نشرت في المغرب وفي الخارج وكذا إسهامات في العديد من الندوات والمؤتمرات الوطنية والدولية التي شاركت فيها.

والسيدة الصقلي متزوجة وأم لطفلين.

4 commentaires:

Anonyme a dit…

تفو عليها

Anonyme a dit…

كما قالوا اتفوا عليها هده التغريبية انها دعت الى وقف الادان لانها تزعم انه يزعج السياح

Anonyme a dit…

كما قالوا اتفوا عليها هده التغريبية انها دعت الى وقف الادان لانها تزعم انه يزعج السياح

Anonyme a dit…

من تابع للسيدة نزهة الصقلي حوارا لها بالقناة الثانية مع الصحفي عبد الصمد وصحفية مقتدرة عن جريدة اخبار اليوم وقف على مدى فداحة الازمة التي تتخبط فيها سياسة البلاد او على الاصح العربدة التي ينهجها مسؤولون أو مسؤولات من نحو السيدة الصقلي..فبكل تحد لا مسؤول تجهر السيدة زورا ان ارقام الطلاق انخفضت رافضة اي تصويب من الصحفية المحاورة وفي عدد السبت والاحد لجريدة العلم لسان الحكومة اكدت ان الطلاق ارتفع من اكثر من 7000 حالة طلاق سنة 2004 الى اكثر من 30000 حالة سنة 2009..ثم تجدها تدافع عن رفع المغرب لتحفظاته عن اتفاقية بيجين من ان تفصل في طبيعة هاته التحفظات لتبشر في النهاية -ويا قبح بشارتها-بسم فتاك يقضي على ماسلم من مصائب مدونة الاسرة..انه قانون العنف الزوجي وذلك في غفلة من هذا الشعب المرفوع عن حتى ذاته........ونرجو اللطف من رب العزة ونجانا سبحانه من ويل ما يمكرون