lundi, octobre 15, 2007

من هو احمد لخريف

ازداد السيد أحمد لخريف , الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الاثنين, كاتبا للدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون سنة 1953 بالسمارة.

وقد تابع السيد لخريف دراسته الابتدائية بمدينة السمارة والاعدادية والثانوية بمدينة العيون, وحصل على الاجازة في شعبة الفلسفة بجامعة كومبلوتنسي بمدريد سنة 1976 .

وعمل من سنة1976 إلى1978 استاذا بالسلك الثاني في مادة اللغة الاسبانية بمدرسة "لاباس" التابعة للبعثة الثقافية الاسبانية بالعيون. ومن سنة1978 إلى1986 تولى مهمة مدير مؤسسة تعليمية بالعيون قبل أن يشغل منصب مندوب جهوي لوزارة السياحة بالعيون إلى غاية1997 .

وانتخب السيد احمد لخريف سنة1983 نائبا لرئيس المجلس البلدي بالعيون وهي المهة التي لازال يشغلها . كما انتخب مستشارا برلمانيا منذ سنة1997 , وهو عضو بلجنة العلاقات الخارجية والدفاع بمجلس المستشارين ونائب رئيس مجموعة الصداقة المغربية الاسبانية بالمجلس.

والسيد احمد لخريف عضو بالمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس.

وقد شارك السيد لخريف ضمن عدة وفود وطنية في عدد من اللقاءات بعدد من العواصم العالمية للدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمملكة . كما تقلد السيد لخريف الذي هو عضو في المجلس الوطني واللجنة المركزية لحزب الاستقلال عدة مهام على الصعيد المحلي منها رئيس الجمعية الإقليمية للأعمال الاجتماعية والثقافية والرياضية باقليم العيون منذ1996 ورئيسا للمجلس الإداري لدار المواطن بالعيون.

والسيد لخريف متزوج وأب لخمسة أطفال.

Aucun commentaire: