lundi, octobre 15, 2007

من هو عبد السلام المصباحي

ولد السيد عبد السلام المصباحي, الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الاثنين, كاتبا للدولة لدى وزير الإسكان والتنمية المجالية مكلفا بالتنمية الترابية, في فاتح يناير1954 بمدينة تازة.

والسيد المصباحي, أستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش منذ1979 ثم بفاس منذ1981 , كما أنه يحاضر في العديد من تخصصات القانون العام الدولي والداخلي, منها تخصص إعداد التراب الوطني, بالإضافة لكونه أستاذ مكون في حقل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمركز التكوين الإداري بفاس.

والسيد المصباحي عضو بجمعية "سبو" من أجل بيئة سليمة منذ2004 , كما أنه عضو مؤسس للقطب الوطني للتراث الثقافي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله سنة2005 .

وللسيد المصباحي ثلاثة مؤلفات أحدهما يتناول إعداد التراب الوطني والآخران حول الميثاق والعمل الجماعيين, كما أنجز العديد من الدراسات في مجالات التدبير الحضري وإعداد التراب والتعمير والجهوية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتنمية البشرية نشر, فضلا عن مشاركته في العديد من الندوات واللقاءات العلمية بتدخلات تهم إعداد التراب والتعمير والبيئة.

والسيد المصباحي عضو باللجنة المركزية لحزب الاستقلال منذ1989 , كما أنه عضو في المكتب المركزي لرابطة أساتذة التعليم العالي وتكوين الأطر الاستقلالي

Aucun commentaire: