lundi, octobre 15, 2007

من هو احمد توفيق حجيرة

ازداد السيد أحمد توفيق حجيرة, الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الاثنين, وزيرا للإسكان والتعمير والتنمية المجالية سنة1959 بوجدة.

وبعد نيله الإجازة في العلوم الاقتصادية من كلية الحقوق بالرباط سنة1980 حصل السيد حجيرة على دكتوراه السلك الثالث في التعمير من المعهد العالي للتعمير بجامعة مونريال بكندا سنة1983 , كما شغل منصب أستاذ مساعد بالمدرسة العليا للهندسة المعمارية والمعهد العالي للتعمير التابعين لجامعة مونريال سنة1982 .

وعمل السيد حجيرة كإطار بخلية السكن غير اللائق بالمصالح المركزية لوزارة السكنى من سنة1983 تاريخ تعيينه بالوزارة الى سنة1986 , وإطارا بالوكالة الوطنية لمحاربة السكن غير اللائق من1987 الى2000 تاريخ تعيينه مفتشا جهويا لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان والبيئة بجهة فاس- بولمان.

والسيد حجيرة خبير لدى لجنة التنسيق العربي لمركز الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا فضلا عن مساهمته في إحداث تمثيلية في المغرب لـ"برنامج التنمية الحضرية" الذي يساهم فيه البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وفي نونبر2002 عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا منتدبا لدى الوزير الأول مكلفا بالإسكان والتعمير.

والسيد أحمد توفيق حجيرة متزوج وأب لأربعة أبناء.

Aucun commentaire: