lundi, octobre 15, 2007

من هو سعد حصار

حصل سعد حصار, الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الاثنين, كاتبا للدولة لدى وزير الداخلية, على شهادة " الميتريز" في الرياضيات من جامعة بول ساباتيي بتولوز في فرنسا.

واستهل السيد حصار, وهو مهندس دولة خريج مدرسة الأشغال العمومية والبناء والصناعة بباريس, مشواره المهني سنة1980 بوزارة التجهيز (الأشغال العمومية) حيث تقلد مهام رئيس مصلحة البنيات الأساسية ثم رئيس قسم التجهيزات المختلفة وقسم التخطيط والبرمجة.

والتحق السيد حصار سنة1987 بمكتب استغلال الموانئ كملحق بالمديرية ثم مدير للتنمية بهذه المؤسسة خلال السنة الموالية.

وقد أشرف السيد محمد حصار, الذي كان ينتمي إلى هيئة المكلفين بمهمة لدى الكتابة الخاصة لجلالة الملك, على إنجاز مجموعة من المشاريع من سنة1991 إلى1997 خصوصا منها جامعة الأخوين بإفران.

وشغل منذ سنة1997 منصب مدير عام لإدارة المحافظة العقارية والخرائطية والمسح الطبوغرافي. كما شغل منصب رئيس للجمعية المغربية لمهندسي الأشغال العمومية, وهو عضو مؤسس لجمعية النهوض بالإنتاجية والجودة ونائب رئيس جمعية أبي رقراق وعضو كذلك بمجموعة من الجمعيات والأندية الرياضية.

وفي11 دجنبر2002 عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا ومديرا عاما للجماعات المحلية. كما عينه جلالته في مارس2006 , واليا كاتبا عاما لوزارة الداخلية.

والسيد حصار متزوج وأب لثلاثة أبناء

1 commentaire:

Mohamed El Kortbi a dit…

Weld al Makhzen