lundi, décembre 03, 2007

محمد اليازغي يعلن عن مغادرة موقعه ككاتب أول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

أعلن الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية محمد اليازغي أنه قرر مغادرة موقعه ككاتب أول للحزب وتجميد نشاطه بالمكتب السياسي إلى حين انعقاد المجلس الوطني للحزب.

وقال اليازغي في رسالة وجهها إلى المكتب السياسي توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منها اليوم الإثنين أنه اتخذ هذا القرار حرصا منه على وحدة الحزب .

وأضاف اليازغي في رسالته أن النتائج التي حصل عليها الحزب في انتخابات7 شتنبر الماضي والتطورات التي عرفها الحقل السياسي بالبلاد " قد فسحت المجال أمام تساؤلات عديدة تخص المسار الديمقراطي ببلادنا ودور اليسار المغربي بقيادة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في تدعيم هذا المسار وتقوية دولة المؤسسات وترسيخ قيم الحداثة والتقدم".

وبعد أن أشار الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى أن الحزب "لم يتوان عن الاسهام في تشكيل الحكومة الجديدة " , معربا عن اقتناعه بضرورة "إعادة بناء الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعد مرور عشر سنوات على تحمله لأعباء مرحلة التناوب التوافقي ".

واعتبر أن هذه المهام الحيوية تقتضي تهييء المؤتمر الثامن للحزب في أقرب وقت ممكن , مع العمل على استقطاب قوات جديدة لصفوف الحزب" , مشيرا في هذا السياق إلى الأهمية التي تكتسيها الانتخابات الجماعية لسنة2009 التي "ستشكل معركة كل الطاقات الحية في مجتمعنا".

وخلص إلى القول "لأجل ذلك , وحرصا مني على وحدة الحزب , فإنني أعلن مغادرة موقعي ككاتب أول وتجميد نشاطي بالمكتب السياسي إلى حين انعقاد المجلس الوطني للحزب".

5 commentaires:

hmida a dit…

Mais notre cher El Yazghi ne pense pas lâcher son poste - très cher pour le smarocains- de ministre d'état sans portefeuille.

Hadi hiya dimo9ratiya wa la fa la!

tazart a dit…

الكارطة راها مضمصة يا ولدي هدي شحال

Anonyme a dit…

Après la "chute libre" de ce "militant", qui va croire un politicien, surtout s'il promet le paradis : sur terre ou au ciel ? Walakine koulchi mn lamra.

une marocaine a dit…

Adieu :)

BLUESMAN a dit…

سلام
حميدة: لقد خرج من الباب الضيق
تزارت: اش من كارطة عود تاني
مجهول:مالها لمرا
مغربية: مشية لا رجعة