jeudi, février 07, 2008

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تفسخ عقد هنري ميشيل

الرباط ومع/ قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم, اليوم الخميس, على إثر اجتماع المكتب الجامعي, فسخ العقد الذي يربطها بمدرب المنتخب الوطني, الفرنسي هنري ميشيل.

وذكرت الجامعة في بلاغ لها, أنه تقرر وضع حد لعقد التقني الفرنسي " بسبب النتائج السلبية, وأيضا لسلوكه الخارج عن الإطار الرياضي, الذي صدر عنه خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمحض إرادته غداة عودة المنتخب الوطني من غانا".

وأوضح المصدر ذاته أن هذا القرار " اتخذ بعد تحليل عميق للوضعية, في ضوء التطورات الأخيرة للأحداث, وكذا مراعاة لمصلحة المنتخب الوطني والأهداف التي سطرها المكتب الجامعي من أجل النهوض بكرة القدم الوطنية ".

وخصص اجتماع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لدراسة تقرير للمسؤولين الجامعيين الذين رافقوا الفريق الوطني إلى غانا, والذي هم على الخصوص الإمكانيات التي تم وضعها رهن إشارة المدرب والمرحلة الإعدادية والمنافسات.

يذكر أن المنتخب المغربي كان قد أقصي من الدور الأول لنهائيات كأس إفريقيا للأمم , بعد فوزه على منتخب ناميبيا (5 -1 ) وانهزامه, على التوالي, أمام منتخبي غينيا (2 -3 ) وغانا (0 -2 ).

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد عينت الإطار الفرنسي مدربا جديدا للمنتخب المغربي حرف (ألف) في غشت2007 , خلفا للسيد امحمد فاخر الذي طلب إعفاءه, وتولى مهامه ابتداء من فاتح شتنبر الماضي.

5 commentaires:

SABA a dit…

hadi hia ta7t som3a 3el9ou l7ejam..

Saba bdarija.. ;)

Mohamed El Kortbi a dit…

Notre problème nous faisons trop confiance à l'expertise étrangère au détriment de la nationale !

marrokia a dit…

هنري ميشيل ليس سوى الشماعة التي تعلق عليها الجامعة أخطائها
للأسف الخلف ليس موجود
والرأس الكبيرة (بن سليمان ) هي اللي خاصها تفكر فيا لاستقالة
لا حول ولا قوة الا بالله

une marocaine a dit…

voila un sujet qui me passe par dessus la tete ;) :)))))

BLUESMAN a dit…

سلام
سابا: ما تنحملكش
محمد: هذه من بين المشاكل
مروكية: واش بغيتي تدينا الحبس
مغربية: باين ليا عزيز عليك الغولف